الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

ترأس سعادة وكيل وزارة العمل السيد صباح سالم الدوسري اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وذلك اليوم الخميس بمكتبه في الوزارة.

وخلال الاجتماع أكد الدوسري على أهمية التنسيق والتعاون بين أطراف الانتاج الثلاثة على مختلف الأصعدة لدفع عجلة الانتاج في منشآت القطاع الخاص ومن أجل استدامة التنمية تعزيزاً لاستقرار سوق العمل بمملكة البحرين.

وأضاف الدوسري ان تكثيف الجهود المشتركة بين المنظمات والنقابات العمالية ووزارة العمل من شأنه ان يرتقي بالعمل النقابي ويسهم في ارساء العلاقة بين أطراف الانتاج الثلاثة، حيث تعزيز مبادئ الحوار الاجتماعي داخل المنشآت العاملة بالقطاع الخاص، منوهاً بما وصل اليه العمل النقابي ودوره في تحقيق مصالح طرفي الانتاج وتأمين حقوق العمال المكتسبة وضمان استقرار بيئة العمل ورفع مستويات الأداء والانتاجية في منشآتنا الوطنية.

وقد تم خلال الاجتماع بحث القضايا العمالية العالقة في بعض منشآت القطاع الخاص، حيث تم التأكيد على ضرورة تفعيل آليات التفاوض الجماعي لتسوية أية خلافات عمالية قائمة ودياً لما لذلك من ايجابية في تحقيق مصالح طرفي العلاقة، وهما أصحاب العمل والعمال على حد سواء.

960256_642235555804078_582841265_n

Image Gallery

,