الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

6300 متطوع في الأزمة وتوظيف نصفهم… النعيمي: 23 ألف وافد يعمل في “التربية” وتوظيف 4197 بحرينيًّا

 البلاد – راشد الغائب

كشف وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن عدد الموظفين الوافدين العاملين بوزارته منذ العام 2011 ولغاية هذا العام يبلغ قرابة 23 ألف موظف وموظفة.
ولفت الوزير الى أن هذه الأعداد تشمل الذين تطوعوا للعمل بالوزارة إبان الأزمة وتم توظيفهم بناء على مكرمة من سمو رئيس الوزراء بعد استيفائهم شروط التوظيف.
وقال الوزير إن الأعداد متغيرة من سنة إلى أخرى بحسب الحاجة.
وعن تخصصات الموظفين الوافدين العاملين بالوزارة، ذكر الوزير أنه يعملون في تخصصات متعددة من بينها: نظام الفصل واللغة الانجليزية واللغة العربية واللغة الفرنسية والعلوم والتربية الأسرية والتربية الخاصة وصعوبات التعليم والتفوق والموهبة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية والموسيقى والتصميم والحاسب الآلي والرياضيات والزراعة والسيارات وإلكترونيات صناعية واللحام والفبركة والنجارة والأثاث والتكييف والتبريد والرسم الصناعي والكهرباء والمواد التجارية والميكانيكا والهندسة الإلكترونية.
وأكد الوزير أن توظيف الأجانب يتم من خلال عقود مؤقتة في حالة تعذر الحصول على المرشح البحريني المستوفي لشروط شغل الوظيفة المطلوبة ويتم التوظيف بعد موافقة ديوان الخدمة المدنية وفقا للشروط المعلنة الى حين توفر العنصر البحريني المؤهل في التخصصات التي بها نقص.
وفي ذات الموضوع، قال الوزير إن عدد طلبات التوظيف المقدمة من المواطنين الى الوزارة للعام الدراسي 2013/ 2014 بلغ 1573 طلبا منهم 414 للذكور و1159 للإناث.
ولفت الى أن عدد الموظفين البحرينيين الذين تم توظيفهم بالوزارة منذ العام 2011 وحتى هذا العام بلغ 4197 موظفا من بينهم 844 من الذكور و3353 من الإناث في مختلف الوظائف.
أما عن عدد المتطوعين، فأشار الوزير الى تطوع 6300 شخصا من الجنسين للعمل في مختلف التخصصات ودون مقابل، وتم توظيف 3110 منهم تقديرا لجهودهم في تشغيل المدارس إبان المدارس.
وقال إن مؤهلات الموظفين الذين كانوا متطوعين هي: البكالوريوس، الدبلوم المشارك، الدبلوم والثانوية العامة، وقد تم تشغيلهم في الوظائف التعليمية والادارية والفنية المناسبة وبحسب المؤهل.
جريدة البلاد  – العدد  ١٩٢٩ –  يوم السبت  الموافق  ٢٥ يناير  ٢٠١٤
توظيف

Image Gallery

,