الاتحاد العام يرحّب بقرار تمديد حظر العمل في وقت الظهيرة

رحّب الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء بشأن تمديد فترة حظر العمل وقت الظهيرة ليكون ثلاثة أشهر من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر بدءاً من العام القادم 2025م. 

وأكد الاتحاد أن القرار يأتي استجابة لما دعا إليه الاتحاد العام من تطوير لقرار الحظر في تصريح الأمين العام عبدالقادر الشهابي لجريدة الوطن في عددها الصادر في 23 يونيو 2024م، وتصريح الأمين العام المساعد للصحة والسلامة المهنية والبيئة علي العصفور لجريدة الأيام في عددها الصادر في 30 يونيو 2024م، مشيرا إلى أن القرار سيصبّ  في صالح العمّال والشركات، خصوصا مع التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة في العالم، وموضحا أن إصابات العمل المميتة انخفضت بسبب الالتزام بإجراءات السلامة، ومن بينها تطبيق القرار.  

وكان الأمين العام قد دعا في تصريحه إلى ضرورة توفير معدات الحماية الشخصية المعنية بالتبريد، وتوعية العمال بأخطار ضربات الشمس والإجهاد الحراري، والتأكيد على شرب الماء الكافي، وزيادة فترات الراحة، إضافة إلى تقليل ساعات العمل للعمال. 

وأكد أن الاتحاد العام يقيم حملات توعوية والقيام بالزيارات الميدانية للعمال في مواقع عملهم لتوعيتهم للوقاية من التعرّض للإجهاد الحراري، وتوزيع المنشورات والبوسترات التوعوية عليهم.

Image Gallery