اجتماع المجلس المركزي

انعقد صباح يوم أمس 7 سبتمبر 2025، الاجتماع الأول للمجلس المركزي في الدورة السادسة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين (2024-2028) بحضور مندوبي النقابات المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

بدأ الاجتماع بترحيب الأمين العام للاتحاد، عبدالقادر الشهابي، بجميع المندوبين، مذكِّرًا ومؤكدًا موقف الاتحاد الثابت من القضية الفلسطينية، معبِّرًا عن أسفه للوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني نتيجة الحرب التي خلَّفت بعد مرور 11 شهرًا أكثر من 150 ألف شهيد وجريح ومفقود. كما عبّر عن أسفه للوضع العربي والدولي في ظل السقوط الأخلاقي وضرب الأعراف والاتفاقيات، والعجز في وقف هذه الحرب وانتشال الشعب الفلسطيني من معاناته القاسية وحقه في الحياة.

ثم استذكر الشهابي الوضع المحلي و بالخصوص النقابي وأهمية الدور الذي يقوم به المجلس المركزي في تعزيز الحركة النقابية و مراقبة انشطة و مشاريع الامانة العامة. كما أشار إلى اكتمال الشراكة الثلاثية بوجود ممثل الاتحاد في مجلس هيئة التأمين الاجتماعي وصندوق العمل “تمكين” ومجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل.

بعد ذلك، تم استعراض بنود جدول أعمال الاجتماع والتي تم إقرارها، ثم الدعوة لانتخاب رئيس المجلس المركزي. وقد تم اعتماد محمد العرادي رئيسًا بالتزكية. استلم العرادي الرئاسة شاكراً الأعضاء على ثقتهم، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجميع.

ثم تم انتخاب اعضاء مكتب المجلس المركزي ولجانه حسب ما جاء بالنظام الاساسي للاتحاد العام  وبعدها، تم الانتقال إلى بند موازنة عام 2025، وتم اعتمادها بالإجماع.

اختتم الاجتماع بتلاوة محضر الاجتماع والتصديق عليه.

Image Gallery