الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

١٢ ألف دينار تعويضا لمضيفة فصلت بعد إصابتها خلال رحلة جوية

أكمت المحكمة العمالية برئاسة القاضية الدكتورة منى الكواري وعضوية القاضيين أيمن عفيفي وعديلة حبيب وأمانة سر يوسف الثويني، بإلزام شركة طيران بدفع 12184 دينارا، تعويضا لمضيفة جوية عربية، تعويضا عن فصلها من الخدمة، بعد إصابة ركبتها خلال رحلة جوية.
كانت المضيفة قد لجأت إلى المحكمة لرفع دعوى قضائية، طالبت فيها بحوالي 30 ألف دينار، قالت إنها تعويض عن فصلها التعسفي من العمل، بالإضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة وبدل الخطر المقرر لها بالإضافة إلى قيمة تذكرة العودة إلى بلدها.
وقالت المضيفة في عريضة الدعوى إنها كانت تمارس عملها المعتاد، خلال إحدى الرحلات الجوية المقررة على الجدول، وأثناء مرورها تصادف أن أحد الركاب كان مادا لقدميه خلال غفوته، وبسبب عدم انتباهها، تعثرت بهما وسقطت على الأرض لتصاب إصابة بركبتها، استدعت قيامها بإجازة مرضية، وأخطرت إدارة الشركة بذلك، وقد طالت الإجازة بسبب قرار الأطباء، وقد كانت تخطر الشركة بذلك، لكنها فوجئت بإرسال الشركة خطابا لها يخطرها بإنهاء عملها، بعد اتهامها بالتلاعب في التقارير الطبية.
قدمت المضيفة ما يفيد بسلامة موقفها القانوني، وشهادات الأطباء التي أكدت أن حالتها الطبية كانت تحول دون عودتها إلى العمل، وقدم محامي الشركة حيثيات ومبررات القرار.
وبعد تحقيق الواقعة حكمت المحكمة بأحقية الممرضة بصرف 12184 دينارا، كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها جراء قرار الشركة، مع الفائدة القانونية من تاريخ رفع الدعوى القضائية.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣١٠١ – الثلاثاء الموافق  ٤  فبراير  ٢٠١٤
المحكمة1

Image Gallery

,