الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

وكيل العمل: تنسيق جهود أطراف الإنتاج لخلق بيئة عمل مستدامة

أكد وكيل وزارة العمل السيد صباح سالم الدوسري ضرورة تعزيز الثقة بين مجالس إدارات شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات النقابية من خلال تنسيق الجهود المشتركة لخلق بيئة عمل صحية مستدامة تنعكس ايجابياً على حركة الانتاج من جهة وتعمق الحقوق المكتسبة التي تحققت للعمال من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال ترؤس الدوسري اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والذي عقد في مكتبه بمبنى الوزارة.

وأضاف وكيل وزارة العمل ان الحوار الاجتماعي الذي تحرص الوزارة على انتهاجه بين أطراف الانتاج أسهم إلى حد كبير في تذليل العديد من العقبات والمشاكل التي تحدث في بيئة العمل، منوهاً بالدور الايجابي الذي تمارسه النقابات العمالية في إشاعة المناخ الذي يساعد على استقرار المنشآت وتعزيز قدراتها الإنتاجية، وكذلك المحافظة على مصالح الطبقة العاملة في مختلف المواقع الإنتاجية الصناعية والتجارية. من جهته أكد الأمين العام المساعد للتنظيم النقابي بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد محمد عبدالرحمن محمد أهمية تعزيز مبادئ الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية لإزالة ما يعترض العمل النقابي من معوقات، لافتاً إلى أن تفعيل آليات التفاوض الجماعي يعكس ما وصلت إليه مملكة البحرين من مكانة وسمعة طيبة على المستويات الاقليمية والدولية في العمل النقابي، مشيداً في هذا السياق بتعاون وزارة العمل خلال المرحلة الماضية في مختلف المجالات العمالية.

وكانت اللجنة المشتركة قد بحثت القضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا ما يتعلق منها ببعض مواد قانون العمل في القطاع الأهلي وفي مقدمتها ما يخص المفاوضات وعقود العمل الجماعية، وتشكيل هيئة التحكيم، إضافة إلى مناقشة عدد من المشكلات العمالية ذات الطابع الفردي.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/13036/article_touch/59435.html

جريدة أخبار الخليج – العدد : ١٣٠٣٦ – الأحد ١ ديسمبر ٢٠١٣ م، الموافق ٢٧ محرم ١٤٣٥ هـ

Image Gallery

,