الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

وزيرة الإعلام: حديث أمين عام الوفاق عن فصل 5 آلاف شيعي مفبرك.. وإهانة للشيعة أنفسهم

نفت الأستاذة سميرة إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة اتهام علي سلمان، أمين ‏عام جمعية‎ «الوفاق» ‎حكومة البحرين بفصل أكثر من خمسة آلاف مواطن ينتمون إلى الطائفة الشيعية، بينهم مئات فصلوا بطلب منها من وظائفهم في دول ‏خليجية، معتبرة أن تلك التصريحــــــات «‎إهانة‎ «‎للشيعة أنفسهم‎.
وقالت الوزيرة ‎لـ CNN ‎ بالعربية، إن ما ذكره سلمان «‎أخبار مفبركة للاستهلاك السياسي»‎ ‎معربة عن أسفها لذلك‎.
وكان أمين عام الوفاق قد قال في تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي‎ «تويتر» ‎إن الحكومة قامت بحملة لـ‎ »‎طرد شيعة البحرين من ‏وظائفهم في البحرين ودول الخليج»‎ ‎وإن المفصولين‎- ‎بحسب إحصائيات الجمعية- فاق عددهم خمسة آلاف شخص بينهم المئات من العاملين بدول مجلس ‏التعاون الخليجي‎.
‎ وقالت: هذه التصريحات تسيء إلى الشيعة بدرجة كبيرة وتعتبر إهانة لهم، لأن الشيعة يتمتعون بكامل حقوق المواطنة وواجباتها، مضيفة‎: «ما ينطبق على ‏الشيعة في البحرين يسري كذلك في باقي دول الخليج حيث إن الشيعة عرب وموجودون بكل حرية وبكامل حقوقهم كباقي أفراد المجتمع‎».
ودعت‎ ‎إلى التوقف عما وصفته بـ‎»‎المزايدات السياسية التي يراد منها أهداف سياسية على حساب الشيعة» ‎مضيفة‎: هذه التصريحات متعمدة من قبلهم ضمن ‏منظومة الأكاذيب منذ بدء زيارة ممثلين عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان للبحرين قبل عدة أيام،‎ ‎مستدركة أن ما يقولونه «‎عمل إجرامي» ‎لا يمكن ‏وصفه بالعمل الوطني أو الإنساني أو السياسي‎.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣١٢٥ – يوم الجمعه الموافق  ٢٨ فبراير ٢٠١٤

Image Gallery

,