الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

مصرع 13 آسيويّاً وإصابة آخرين في حريق بمبنى سكني للعمال بالمنامة

  • المنامة – وزارة الداخلية، محمد الجدحفصي 

صرح القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، بأن 13 شخصاً لقوا حتفهم أمس (الجمعة)، نتيجة اندلاع حريق بمبنى مكون من 3 طوابق يسكنه عمال آسيويين بمنطقة المخارقة في المنامة.

وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت البلاغ في الساعة 15:44 (عصراً)، وتوجهت وحدات الدفاع المدني إلى موقع الحريق ووصلت في الساعة 15:50، وباشرت عمليات الإنقاذ والإخماد، حيث تم إنقاذ عدد من قاطني المبنى، وانهار سقف المبنى، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد الدفاع المدني، كما تمكنت آليات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق والحيلولة دون امتداده إلى المباني المجاورة وانتشال جثث المتوفين.

وأشار إلى أنه تم إخطار النيابة العامة التي حضرت إلى الموقع، كما باشرت الجهات المختصة التحريات لمعرفة أسباب وملابسات اندلاع الحريق.

ويضم مسكن العمال نحو 26 غرفة يقطن فيها خليط من الآسيويين، واندلع الحريق عند ساعات العصر الأولى، وسرعان ما انتشر ليطول معظم أرجاء المسكن. وقد حاول العشرات من الآسيويين القفز من سطح المنزل هرباً من ألسنة اللهب، وأسفر ذلك عن إصابة العديد منهم، وعلى رغم محاولات أفراد الدفاع المدني بعد وصولهم إلى الموقع السيطرة على الموقف بأقل الخسائر، حيث انقسموا لعدة مجموعات، فإنهم عثروا لاحقاً على عدد من الجثث لم يتمكن أصحابها من الخروج من المسكن.

       صحيفة الوسط البحرينية – العدد 3780 – السبت 12 يناير 2013م الموافق 29 صفر 1434هـ

 

main_loc-m-1

Image Gallery

,