الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

مسرحو «دلمون»: نطالب «التربية» بتفعيل توجيهات رئيس الوزراء وتوظيفنا

الوسط – محرر الشئون المحلية
طالب الموظفون المسرحون من جامعة دلمون، وزارة التربية والتعليم بتفعيل توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن إيجاد وظائف لهم تتناسب ومؤهلات الأكاديمية، معتبرين أن ذلك مسئولية تقع على وزارة التربية، وخصوصاً بعد أن صدر قرار من وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي، بإلغاء ترخيص الجامعة.
وأوضحت موظفات مسرحات التقين بالوزير النعيمي في مجلس النواب أمس الأول (الثلثاء)، أن الوزير توقف للاستماع لهم بعد أن صرخت إحداهن وبكت أمام الوزير، وهو الموقف الذي اضطره للاستماع إلى شكوتهن، بحسب قولهن.
وقلن إن: «الوزير رفض التحدث معهن عندما خرج من قاعة مجلس النواب، وبحضور النائب عيسى القاضي، إلا أننا أصررنا على الوزير أن يستمع إلينا، بعد أن أصبحنا عاطلات عن العمل، ولم توفر الوزارة لنا وظائف بديلة». وأشرن إلى أن «هناك توجيهات صدرت من سمو رئيس الوزراء في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي (2013)، لتوظيفنا، إلا أن هذه التوجيهات لم ترَ النور حتى الآن، ونحن عددنا 35 مسرحاً من جامعة دلمون».
وذكرن أن «وزير التربية قال صراحة إنه لا تتوافر وظائف لنا، وإنه وظّف 6 أشخاص من المسرحين، في حين أن توظيف هؤلاء الـ6 جاء عن طريق وزارة العمل وبمجهودهم الفردي، وليس عن طريق وزارة التربية».
جريدة الوسط – العدد  ٤١٦٣ –  يوم الخميس الموافق  ٣٠ يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٥ه
دلمون

Image Gallery

,