الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«مؤتمر تطوير المؤسسات» يؤكد أهمية دعم الشركات لتعزيز الاقتصاد

الوسط – محرر الشئون المحلية
قال رئيس جامعة العلوم التطبيقية وهيب الخاجة، في ختام مؤتمر البحرين الدولي لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إن القائمين على المؤتمر تلمسوا ضرورة الاهتمام بدعم ومساندة هذه المؤسسات في سبيل تعزيز أوضاع القطاع الاقتصادي بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرئيسية ذات العلاقة، لتعزيز قدرتها التنافسية بما يمكنها من التوسع لتصبح من الشركات العالمية، ويجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة ليس محليّاً بل عالميّاً.
كما أوضح الخاجة أن تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة يلعب دوراً مهمّاً وأساسيّاً في تنمية الاقتصاد كونها أداة رئيسية في نمو الاقتصاد في وقتنا الراهن، والتي زادت أهميتها في زمننا هذا زمن الانفتاح التجاري والعالمية.
وكانت كلية العلوم الإدارية بجامعة العلوم التطبيقية اختتمت المؤتمر الذي أقيم بمشاركة مجموعة من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والعامة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومراكز التدريب والشركات الاستشارية ومنظمي رواد الاعمال والأكاديمين، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، وبتنظيم من شركة «برنس ايفينت منجمنت».
وأكد الخاجة أن الجامعة، وانطلاقاً من دورها كمؤسسة تعليمية رائدة في ربط النظرية بالتطبيق، حريصة على إقامة المؤتمرات العلمية التي تخدم المجتمع البحريني والخليجي وتعزز مكانة الجامعة بين الجامعات الخليجية والعربية والعالمية.
إلى ذلك، شدد عميد كلية العلوم الإدارية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر طارق شريف يونس على أهمية إقامة مثل هذا المؤتمرات التي تعد ضرورة لتعميق مفهوم دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأهميتها في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشخيص المعوقات التي تواجهها، وكيفية التعامل معها في إطار تبادل الخبرات والتجارب في ظل التطورالاقتصادي الذي يشهده عالمنا اليوم.
جريدة الوسط – العدد  ٤١٧٣ – يوم الأحد الموافق  ٩  فبراير   ٢٠١٤
وهيب الخاجة

Image Gallery

,