الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

فريق من «العمل» يعرض وظائف شاغرة للجامعيين بـ «الشمالية» غداً

علـي العصفــور
الجنبية – المحافظة الشمالية
تستضيف المحافظة الشمالية صباح غد الثلثاء (14 يناير/ كانون الثاني 2014) فريقًا من وزارة العمل، وذلك لعرض الوظائف الشاغرة المناسبة للباحثين عن عمل من الجامعيين ممن حضروا دورة «كيف أقود مستقبلي».
وبدأت المحافظة في تنفيذ برنامج دعم الباحثين عن عمل وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، حيث بدأت بدورة تدريبية أقيمت في الفترة من 6 إلى 9 يناير 2014 لإكساب الباحثين عن عمل من الجنسين المهارات والمعارف التي تساعدهم في الحصول على وظائف مناسبة لمؤهلاتهم.
وبهذه المناسبة، أعلن محافظ الشمالية علي العصفور أن لدى المحافظة استراتيجية عمل للعام 2014 تهدف إلى تذليل الصعاب وإزالة المعوقات رغبةً في توظيف العاطلين من أبناء المحافظة وخصوصًا الجامعيين منهم، ما ستكون له انعكاسات على المستوى الاجتماعي والتنموي والأمني، وخصوصًا أن فئة العاطلين الجامعيين تعتبر طاقة مهمة لتأهيلهم في تخصصات متعددة تحتاجها سوق العمل.
وأشاد العصفور بتوجيهات القيادة في استمرار تنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف إلى إيجاد فرص عمل للكوادر الوطنية من الجنسين، منوهًا في الوقت ذاته إلى توجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن راتب 400 دينار كحد أدنى لأجور الجامعيين، رافعًا شكره إلى وزير العمل جميل حميدان للدعم والتجاوب السريع من خلال إرسال طاقم عمل من الوزارة للالتقاء بالمتدربين والعمل معهم للبحث عن وظائف مناسبة.
كما أثنى على دور الوكيل المساعد لشئون العمل محمد علي الأنصاري في دعم البرنامج الهادف إلى تحقيق العمل المشترك بين الوزارة والمحافظة لإيجاد فرص عمل للعاطلين الجامعيين من أبناء المحافظة الشمالية. من جهتهما، أبدى كل من رئيس الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب سعيد العسبول ومدير إدارة التوظيف بوزارة العمل علي مكي الاستعداد التام لتنظيم الدورات التدريبية للباحثين عن العمل وكذلك عقد اللقاءات معهم بعد كل دورة لترشيحهم للوظائف التي تناسب مؤهلاتهم وقدراتهم، في حين أعلن مكي عن برنامج توظيف جديد ستنفذه وزارة العمل خلال العام الجاري 2014.
جريدة الوسط – العدد  ٤١٤٦  – يوم الأثنين  الموافق  ١٣  يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ١١  ربيع الأول ١٤٣٥ه

Image Gallery

,