الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

عمال «ألبا» يُحضّرون لإنشاء نقابة جديدة

الوسط – محرر الشئون المحلية

يُحضّر عدد من عمال شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لإنشاء نقابة أخرى في الشركة مطلع شهر يناير/ كانون الثاني 2013.

من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة «ألبا» الجديدة، محمد علي مكي: «إن اللجنة تواصل اجتماعاتها التمهيدية لعقد المؤتمر التأسيسي للنقابة بحسب بنود قانون النقابات العمالية البحريني، ومعايير العمل الدولية، حيث نتوقع أن تعقد النقابة الجديدة مؤتمرها التأسيسي خلال شهر يناير المقبل».

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من عمال «ألبا» تداعوا لإنشاء نقابة أخرى تمثلهم في معالجة الملفات العالقة مع إدارة الشركة، وبخاصة ملف المفصولين.


عمال «ألبا» يُحضّرون لإنشاء نقابة جديدة مطلع العام المقبل

الوسط – محرر الشئون المحلية

يُحضّر عدد من عمال شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لإنشاء نقابة أخرى في الشركة مطلع شهر يناير/ كانون الثاني 2013.

من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة «ألبا» الجديدة، محمد علي مكي: «إن اللجنة تواصل اجتماعاتها التمهيدية لعقد المؤتمر التأسيسي للنقابة بحسب بنود قانون النقابات العمالية البحريني، ومعايير العمل الدولية، حيث نتوقع أن تعقد النقابة الجديدة مؤتمرها التأسيسي خلال شهر يناير/ كانون الثاني المقبل».

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من عمال «ألبا» تداعوا لإنشاء نقابة أخرى تمثلهم في معالجة الملفات العالقة مع إدارة الشركة، وبخاصة ملف المفصولين، لا سيما في ضوء حديث بعض الأطراف المسئولة عن انتهاء الملف، بالرغم من وجود أكثر من مئة عامل لم يعودوا إلى أعمالهم حتى الآن، منوهاً إلى أن اللجنة التحضيرية قررت مخاطبة إدارة الشركة باحتياجات التحضير للمؤتمر التأسيسي، حتى تقدم بدورها التسهيلات ضرورية لانطلاق العمل النقابي.

وأوضح أن النقابة الجديدة تسعى إلى تغيير الصورة النمطية عن العمل النقابي في الشركة، من خلال الاضطلاع من خلال كل ما يتيحه قانون النقابات من مزايا ووسائل، وخصوصاً الدفاع عن العاملين في الشركة وتحسين أجورهم ومكافآتهم وترسيخ الأمن الوظيفي لهم.

وأكد أن النقابة ستعمل مع إدارة الشركة من خلال آليات الحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية التي أطرها قانون العمل الجديد رقم 36 لسنة 2012 للوصول إلى ما يخدم الشركة وعمالها.

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 3767 – الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

main_loc-3

Image Gallery

,