الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

ساعات إضافية بلا مقابل … مسئولون بالمراكز الصحية يهددون الممرضات بالفصل إن لم يلتزمن بالقرار

صوت المنامة – خاص

قال الأمين العام المساعد للقطاع العام بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد هاشم السيد سلمان الموسوي بأن الكثير من الاتصالات وردت إلى الاتحاد النقابي من ممرضات المراكز الصحية بشأن الدوام في المراكز الطبية، حيث تم تغيير الدوام من نظام عادي “36 ساعة” في الأسبوع إلى نظام الساعات المطولة “40 ساعة” في الأسبوع.
وأضاف الموسوي في تصريح صحفي أمس “لأن نظام الساعات المطولة يختلف في عدد ساعاته عن الساعات العادية فانه من المفروض تحويل جدول الموظفين على الجدول الثاني ليرتفع بذلك الراتب الأساسي ولكن شيئا من ذلك لم يحدث”.
وتابع بالقول “كما أن المسئولين في المراكز يجبرون الممرضات على العمل إلى الساعة الثانية والربع وترحّل “الساعة إلا الربع” المتبقّية إلى العصر تجبر خلالها الممرضة للعمل البديل بدون مقابل بعد احتساب عدد الساعات علما بأنهن يضطررن للعمل بعد الساعة السابعة مساء وهو ما يعني دخول ساعات المساء التي تختلف عن الساعات النهارية من حيث احتساب 150% عن كل ساعة ولكن لا يحصلن على تعويض”.
وأكد أن مسؤولين بالمراكز الصحيّة قاموا بتهديد الممرضات بالفصل إذا لم يلتزمن بالقرار، وهن يتساءلن هل يحدث ذلك بعلم ديوان الخدمة المدنيّة، وهل الإدارة العليا بوزارة الصحة تجيز للمسئولين بالمراكز عمل ذلك.
http://manamavoice.com/news-news_read-18459-0.html
صوت المنامة – يوم الخميس الموافق  ٢٠  فبراير  ٢٠١٤
الصحة

Image Gallery

,