الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«زيادة المتقاعدين» مجمّدة في الشورى من دورين

عبدالله الدوسري
قال النائب الأوّل لرئيس مجلس النواب عبدالله الدوسري إن مشروعا بقانون بشأن زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 15% مازال مجمداً في أروقة مجلس الشورى منذ دوري انعقاد.
وفي مداخلة له أمس حول قانون «بطاقة تخفيض المتقاعدين» قال «لم يحرّك قانون زيادة المتقاعدين من أدراج الشورى منذ دورين، وأنا أعقّب على ذلك بالقول: متى يبلغ البنيان أشده إن كنت تبنيه وغيرك يهدمُ».
وأضاف «كلنا ننتظر من الغرفة الثانية للسلطة التشريعية ان تكون معينا لنا في تحقيق رغبات المواطنين، ومنهم هذه الشريحة، أي شريحة المتقاعدين».
وهاجم الدوسري الحكومة بشأن تعاطيها مع ملف المتقاعدين، وقال مخاطباً وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل بالقول «لم تقدّموا أي شيء للمتقاعدين، والمتقاعد يتدنى مستواه يوما بعد يوم».
وأضاف «الحكومة تتذرع بذرائع مختلفة في رفض مقترحاتنا ومشاريعنا، وذلك بدلاً من التعاون معنا».
وحول «بطاقة المسن» التي تحدثت عنها وكيل وزارة التنمية في الجلسة أمس، قال الدوسري «البطاقة لم تفعّل منذ تدشينها في أبريل الماضي، وكلام الوكيلة ليس صحيحا، لا علينا من الكلام، لو بالكلام، الكل يقول كلام».
وتابع «الفاضل يقول بأن الحكومة متعاونة مع النواب، وأنا أقول للأسف، الحكومة لم تتعاون، الحكومة تطلب منا تسريع المشاريع بالقوانين التي تريدها، ولا تتعاون معنا في مقترحاتنا ومشاريعنا».
جريدة الايام –  العدد ٩٠٦٧ – يوم الأربعاء ٥  فبراير ٢٠١٤
عبدالله الدوسري

Image Gallery

,