الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

رفض طلبات التربية الخاصة من جامعة البحرين: خريجو الفيزياء الطبية يزاحمون زملاءهم

قالت مجموعة من المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم لـ “البلاد” إن طلبات تخصص الفيزياء الطبية تم قبولها للتنافس مع شواغر معلمي الفيزياء، وذلك بعد ساعات من فتح باب التسجيل للتخصص، لافتين إلى أنه وعلى الرغم من أن عدد المتقدمين لشغل وظائف معلمي الفيزياء محدود جداً، إلا أن طلباتهم تقابل بالرفض منذ سنوات عدة بحجة عدم اجتياز الامتحان.
ولفتت مجموعة أخرى من الخريجين إلى أن وزارة التربية والتعليم امتنعت عن قبول طلبات التربية الخاصة لخريجي جامعة البحرين بسبب عدم تطابق المؤهل مع احتياج الوزارة الذي شمل صعوبات التعلم والإعاقات الذهنية واضطرابات التوحد، والنطق والتخاطب والعلاج السلوكي والوظيفي للذكور والإناث، على الرغم من أن جامعة البحرين تعد الجامعة الوطنية الوحيدة التي لا تحتاج شهادتها للمعادلة ضمن المستندات التي تطلبها “التربية”.
وبدأت وزارة التربية والتعليم السبت الموافق 1 مارس الجاري الامتحانات النظرية لمسابقة التوظيف السنوية بعدد من التخصصات التي تم الإعلان عنها في شهر فبراير الماضي، وبحسب المتقدمين تستغرق الامتحانات التي تجرى بمعهد الشيخ خليفة 3 ساعات، تتضمن أسئلة تخصصية وأخرى تربوية، ومن المقرر أن يتم اختيار المتقدمين لشواغر الوظائف بحسب نتائج الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعمد في كل عام لحصر شواغرها في سلك التدريس ورفعها إلى ديوان الخدمة المدنية، في الوقت الذي يعمد فيه الديوان إلى إعلان الشواغر بعد توصيفها وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم (35) ولائحته التنفيذية بشأن التعيين في الوظائف العامة.
وكان وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي قد أشار في تصريح سابق إلى أن عدد الموظفين البحرينيين الذين تم توظيفهم بالوزارة منذ العام 2011م وحتى الآن “4197” موظفاً (844 ذكرا – 3353 أنثى) في مختلف الوظائف.
جريدة البلاد  – العدد  ١٩٧٢ – يوم الأحد الموافق  ٩  مارس  ٢٠١٤

Image Gallery

,