الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

دورات تـــدريـــبـــية ينـــظــمــها الاتحاد العام للنقابات

   كتب: مكي حسن
ضمن استراتيجية الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، تواصل اللجنة الثقافية والمهنية برنامجها التثقيفي وذلك بالتنسيق مع الجمعية الأهلية للتدريب وتبذل جهودها لتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تدريب العمال كافة.
وقال جمعة البنخليل الأمين العام المساعد للتدريب ان دورتين ستقامان في 18 و19 و20 يناير الجاري، وهما باكورة أعمالنا في 2014، تتناول الأولى الإدارة المالية فيما تتناول الثانية كتابة التقارير، وخاصة محاضر الاجتماعات واللقاءات بين طرفين أو أكثر مشيرا إلى ان كلا الدورتين تعقدان في مقر الاتحاد بالقضيبية، ويشارك فيهما عدد من العمال من مختلف النقابات المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام.
وأضاف، نتوقع ان نحقق من مثل هذه الدورات والورش القادمة حصيلة جيدة من التثقيف العمالي المطلوب كأساس يقوي من تركيبة العامل، ويؤهله إلى المطالبة بحقوقه وذلك من خلال وعيه الكامل لها بالإضافة إلى ان الدورات تؤهل العامل للولوج في عالم قيادة النقابات وعدم التردد في دخول انتخاباتها مشددا في هذا الصدد إلى حاجة الحركة العمالية في البحرين إلى مثل هذا التوجه الحالي والمستقبلي.
كما كشف البنخليل ان الاتحاد بصدد فهرسة مكتبته الخاصة وتحديثها سواء بأحدث الكتب والإصدارات أو فهرستها جيدا بأحدث الآليات ليتسنى لنا توفير خدمة مكتبية للعمال ورواد العمل والمسئولين والباحثين وطلاب الجامعات وغيرهم.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣٠٧٦  – الجمعة الموافق  ١٠ يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ٨  ربيع الأول ١٤٣٥ه
جمعة

Image Gallery

,