الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

خلال مؤتمر دولي في كوريا الجنوبية،الإشادة بالتزام البحرين بحماية العمالة الوافدة

 

بوسان – كوريا الجنوبية – بنا: أكد رئيس جمعية الشبان المسيحيين المسجلة في مملكة البحرين، ورئيس تحرير قسم الأخبار في جريدة “دايلي ترابيون” سومان بيبي أن مملكة البحرين أبدت التزامها القاطع وبشكل مستمر في حماية حقوق العمال الوافدين.

 وقال بيبي في كلمة أمام الاجتماع الذي انعقد بمقر مجلس الكنائس العالمي في مدينة (بوسان) الكورية الجنوبية حول موضوع “حقوق العمال الوافدين في دول مجلس التعاون الخليجي” إن مملكة البحرين هي الدولة الأولى والوحيدة في منطقة الخليج التي قامت رسمياً بتسجيل جمعية لحماية العمالة الوافدة، حيث تقوم هذه الجمعية بتوفير المأوى للعاملات اللائي تعرضن للعنف بمن فيهن خدم المنازل وتقديم المساندة القانونية اللازمة لهن بموجب قانون العمل الجديد.

 ونوه بيبي خلال كلمته كذلك إلى أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي تقوم الآن بالتنسيق مع الدول المصدرة للعمالة للحيلولة دون تعرضهم للاستغلال من قبل الوسطاء ووكالات الأيدي العاملة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الكنائس العالمي ينعقد مرة واحدة كل 7 سنوات لمدة عشرة أيام متتالية وبحضور 7000 وفد من كل أنحاء العالم من بينهم ممثلين لأكثر من 350 كنيسة بجانب المراقبين من مختلف الأديان والبلدان.

 http://www.albiladpress.com/article220955-1.html

جريدة البلاد  –   يوم الأربعاء  ٦   نوفمبر  ٢٠١٣

Image Gallery

,