الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

خريجو علم النفس يتجمعون أمام مركز «المراجعين» بعد رفض تسلُّم طلبات توظيفهم

المنامة – عقيل الشيخ
 تجمَّع عشرات الخريجين والخريجات من حملة شهادة علم النفس (فئات خاصة) أمس الثلثاء (11 فبراير/ شباط 2014) أمام مركز استقبال المراجعين التابع لوزارة التربية والتعليم بمنطقة القضيبية، بعد رفض المكتب استلام طلباتهم للتقدم للشواغر التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً في تخصص علم النفس (تربية خاصة).
وأكد عدد منهم أن وزارة «التربية» لجأت منذ سنوات إلى الإعلان عن الشواغر في مجال علم النفس (تربية خاصة)، على الرغم من أن تخصص (فئات خاصة) أكثر شمولاً، موضحين أنه لا يوجد فرق على المستوى الأكاديمي إذ يحتويان المضمون نفسه.
وبيّنوا أن تخصص علم النفس (فئات خاصة) يشمل تخصصات صعوبات التعلم، والتوحد، واضطرابات النطق، والمشكلات السلوكية. مؤكدين أن «تخصص التربية الخاصة لا يُدَرَّس في جامعة البحرين».
وطالبوا المسئولين بوضع الحلول المناسبة لمعاناة استمرت على مدى سنوات، موضحين «مرّ على تخرج بعضنا قرابة ثماني سنوات والبعض الآخر ست سنوات، فإلى متى سوف يلتفت المسئولون إلى وضعنا، ليضعوا الحلول المناسبة».
وأضافوا «بعد تجمُّعنا أمام المكتب، طلبنا رؤية أحد المسئولين لكي نوصل رأينا للجهات المعنية، إلا أن المسئول رفض مقابلتنا، مكتفين بأخذ بياناتنا الشخصية».
جريدة الوسط – العدد  ٤١٧٦ – يوم الأربعاء الموافق  ١٢  فبراير   ٢٠١٤
خريجو

Image Gallery

,