الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«خدمات الشورى» تواصل مناقشة تعديل معاشات التقاعد للعسكريين

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها صباح أمس برئاسة عبدالرحمن عبدالسلام رئيس اللجنة.
وبحثت اللجنة باستفاضة خلال الاجتماع اقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة الدفاع والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976م، (المقدم من العضو د. جهاد عبدالله الفاضل)، بحضور ممثلي وزارة الداخلية ووزارة الدولة لشؤون الدفاع وصندوق التقاعد العسكري، حيث قررت اللجنة مواصلة النقاش حول الاقتراح بقانون وبحث المرئيات التي قدمتها الجهات المدعوة.
كما اطلعت اللجنة على مسوّدة تقريرها بشأن مشروع قانون بتعديل المادة (7) من القانون رقم (74) لسنة 2006م بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، حيث قررت رفع تقريرها النهائي لهيئة المكتب.
وينص المشروع بقانون على تعديل نص المادة (7) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين المعدل رقم (40) لسنة 2010 لتنص على أن «يمنح المعوق مخصص إعاقة شهرياً، طبقاً للشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من الوزير بعد موافقة اللجنة العليا، بمقدار 150 ديناراً شهرياً، على ألا يؤثر صرف هذا المخصص على أي حقوق أو إعانات أخرى مقرة للمعوق بموجب أي قانون آخر.
كما استعرض اللجنة أيضا مسوّدة تقريرها بشأن مشروع قانون بتعديل المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006م بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، حيث قررت رفع تقريرها النهائي لهيئة المكتب.
ويتألف المشروع بقانون، فضلاً عن الديباجة، من مادتين، تتناول المادة الأولى منهما إضافة فقرة ثانية إلى المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006م بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين تنص على منح الأم المعاقة أو التي ترزق بطفل معاق ساعات راحة من العمل، أما المادة الثانية فقد جاءت تنفيذية.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣٠٧٩  – الأحد الموافق  ١٣  يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ١١  ربيع الأول ١٤٣٥ه
التقاعد

Image Gallery

,