الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«خدمات الشورى» تنهي تعديل معاشات التقاعد للعسكريين

اجتماع لجنة الخدمات بمجلس الشوى
عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها صباح أمس برئاسة عبدالرحمن عبدالسلام رئيس اللجنة.
وبحثت اللجنة باستفاضة خلال الاجتماع اقتراحا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة الدفاع والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976م، (المقدم من العضو د. جهاد عبدالله الفاضل)، حيث قررت اللجنة إعداد تقريرها حول الاقتراح بقانون ورفعه إلى مكتب المجلس.
وخلال بحثها للاقتراح ومناقشتها لمقدمة المقترح الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، رأت اللجنة أن مملكة البحرين تتعرض بين الحين والآخر لأعمال إرهابية بهدف إلقاء الرعب بين الناس أو ترويعهم بإيذائهم أو تعريض حياتهم أو أعراضهم أو حرياتهم أو أمنهم أو حقوقهم للخطر، أو إلحاق الضرر بالأموال العامة والممتلكات الخاصة فضلا عن تعرضها لأعمال مسلحة من مثيري العنف والشغب.
وبينت اللجنة أن التصدي لهذه الأعمال الإجرامية ومكافحتها وإجهاضها والحد من مخاطرها، قد يترتب عليه وفاة بعض ضباط وأفراد قوات الأمن العام وغيرهم من العسكريين في سبيل الدفاع عن المجتمع وتحقيق الأمن والطمأنينة للأهالي والحفاظ على الأموال والممتلكات الأمر الذي يقتضي رعاية الدولة لأسر هؤلاء الضباط والأفراد ووقايتهم من براثن الخوف والفاقة. وانتهت اللجنة إلى أن ذلك يتطلب إدخال بعض التعديلات على قانون تقاعد العسكريين، على أن تقوم تلك التعديلات على عدة مبادئ أساسية أبرزها اعتبار أولئك الضحايا شهداء حرب، وإلزام الدولة برعاية أسرهم ووقايتهم من براثن الضياع.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣١٠٧ –  يوم الأثنين الموافق  ١٠ فبراير  ٢٠١٤
خدمات الشورى

Image Gallery

,