الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

حراس «التربية» يشكون سوء معاملة مسئوليهم

الوسط – محرر الشؤون المحلية
شكا عدد من حراس أمن المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ممّا وصفوه بـ «سوء» معاملة مسئوليهم وتحديداً الدوريات العامة.
ولفتوا خلال حديثهم لـ «الوسط» إلى أنهم يتعرضون لمضايقات خلال نوبات عمل الدوريات، إذ قالوا: «نعاني من سوء معاملة بعض العاملين في الدوريات العامة والتي يلجأون إلى رفس أبواب مكاتبنا حينما يهمون بالدخول لها وتفتيش أغراضنا الشخصية ومعاملتنا بطريقة سيئة للغاية».
وأضافوا أنهم يقومون أيضاً بـ « افتعال» المشكلات ومعاقبة الجميع عليها بشكل يومي، فضلاً عن قيامهم بتعميم العقاب على الجميع في حال وجدوا تجاوزات فردية.
وتابعوا أنهم يعمدون أيضاً إلى «اختلاق» المخالفات لنا كتركيزهم على عدم إقفالنا لباب المدرسة أو رفض وضع كرسي للحارس إلى جانب اعتراضهم على مواقف سياراتنا، مستدركين أنهم يقومون بقفل أبواب المدارس حفاظاً على سلامتها كون كثير منها تقع في مناطق تشهد مناوشات أمنيه وأنهم بحاجة للجلوس على الكراسي في ساعات عملهم الطويلة وإيقاف سياراتهم في مواقف المدارس.
وذكروا أنهم قاموا بمخاطبة مكتب الحراسات لحل المشكلة بعد أن تزايدت المضايقات، داعين وزارة التربية والتعليم إلى توجيه المسئولين في الدوريات العامة إلى التعامل معهم بصورة مهنية فقط كونهم يقومون بتأدية واجبهم لا أكثر، على حد قولهم.
وأملوا أن يتم التعاطي مع مشكلتهم من دون «شخصنة» الموضوع.
جريدة الوسط – العدد  ٤١٨٠ – يوم الأحد الموافق  ١٦ فبراير   ٢٠١٤
التربية

Image Gallery

,