الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

جهاز يزن 14 طنا يقضي على عامل بمستشفى الملك

رفع تقرير للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية… “العمل”:

صرح مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل أحمد الحايكي بأن الوزارة تلقت بلاغاً من مركز شرطة المحرق عند الساعة 8:50 من مساء الأحد يفيد بوقوع حادث وفاة لأحد العمال بمستشفى الملك حمد الجامعي بالمحرق، حيث باشرت الوزارة إرسال وحدة التحقيق إلى موقع الحادث بغرض التحقيق والمعاينة والوقوف على ملابسات الحادث.

وأوضح الحايكي أنه من خلال معاينة موقع الحادث اتضح أن العامل المتوفى كان يقوم ضمن فريق عمل مكون من ثمانية عمال بنقل وتثبيت جهاز العلاج بالأكسجين المضغوط للمكان المخصص له بالمستشفى، وأثناء قيام العامل المتوفي بإنزال الجهاز بواسطة رافعة يدوية ومسندات لتثبيته وتركيبه في المكان المخصص له، وبسبب فقدان التوازن للجهاز سقط على العامل، وأدى لانحشاره بين الجهاز والأرض مسبباً إصابات بليغة نقل على أثرها إلى قسم الطوارئ بنفس المستشفى لإجراء العمليات اللازمة، لكنه فارق الحياة. وقد تم استخدام رافعة شوكية لإنقاذ العامل – المتوفى – من أسفل الجهاز حيث يزن قرابة 14 (طنا).

وأفاد مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بأن التحقيقات والدراسة الفنية للحادث لا تزال جارية وسيتم الاجتماع مع إدارة المستشفى والشركة المشغلة والتنسيق معهما؛ للتوصل والكشف عن الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث والمخالفات الخاصة باشتراطات السلامة فور انتهاء التحقيق، وسيتم رفع التقرير الفني للحادث للنيابة العامة فور الانتهاء منه؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكر الحايكي أن وزارة العمل تأسف لوقوع مثل هذه الحوادث، وتهيب بجميع الشركات والمؤسسات الالتزام باشتراطات واحتياطات السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين، وضرورة إجراء تقييم ومراجعة مستمرة لنظام العمل وجميع المخاطر بموقع العمل وكيفية التحكم بهذه المخاطر؛ لضمان سلامة جميع العمال.

 http://www.albiladpress.com/article224685-1.html

جريدة البلاد – العدد  1876  الثلاثاء  3 ديسمبر ٢٠١٣ م

Image Gallery

,