الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

تمكين وبتلكو تبرمان اتفاقية لتدريب 70 بحرينيا في قطاع الاتصالات

أعلن كل من تمكين وبتلكو عن توقيع اتفاقية لتدشين مشروع تدريب داخلي (internship) يتم من خلاله تدريب 70 بحرينيا جامعيا خلال 5 سنوات من تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والهندسة الكهربائية والالكترونية في بتلكو ومنحهم خبرة عملية في مجال الاتصالات، وذلك في سياق جهود تمكين لتنمية مهارات وقدرات البحرينيين في شتى مجالات القطاع الخاص.
ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذا المشروع الرائد في أواخر شهر يناير الجاري، تقوم تمكين من خلاله بتغطية كلفة تدريب الخريجين الـ 70 بكلفة 168 ألف دينار بحريني في بتلكو بواقع سنة كاملة من التدريب المكثف لكل دفعة، ويشمل ذلك عدة جوانب عملية ونظرية مثل التدريب على رأس العمل (on-the-job training) وحصصا تدريبية في الصفوف، وذلك لمنح المتدربين فترة كافية ليكتسبوا الخبرة والمهارات المطلوبة.
وقال رئيس مجلس إدارة تمكين والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة «تمثل هذه الاتفاقية نموذجا للتعاون المثمر القائم بين تمكين وشركات القطاع الخاص لطرح برامج نوعية تخدم احتياجات القطاعات المختلفة من كوادر بحرينية مؤهلة وماهرة من جهة، وتوفر الفرص للبحرينيين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني من جهة أخرى».
وأكد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في هذا السياق أن باب تمكين مفتوح أمام جميع الشركات لتلقي اقتراحاتهم ومناقشة أوجه التعاون المحتملة بما يلبي أهداف تمكين استراتيجية واحتياجات القطاع الخاص.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبتلكو راشد عبدالله ان «هذه الاتفاقية تتماشى مع سياسة الشركة في تطوير الكوادر الوطنية في قطاع الاتصالات لكي يكون الموظف البحريني هو الخيار الاول لأصحاب الاعمال. وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة في قطاع الاتصالات، نؤكد التزامنا التام بدعم البرامج التي تعمل على تطوير هذا القطاع الحيوي في مملكة البحرين».
وتتكون كل دفعة من 14 بحرينيا، ويشترط أن يكون المتقدمون لهذا البرنامج من الجامعيين حديثي التخرج من تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والهندسة الكهربائية والالكترونية، وسيتم اختيار أفضل المرشحين بناء على أدائهم في المقابلات الشخصية وبعض الاختبارات العلمية.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣٠٩٠ – الجمعة الموافق  ٢٤ يناير  ٢٠١٤
سبعون

Image Gallery

,