الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«تمكين» تنتقي نخبة من الموجهين والمحكمين لمسابقة «مشروعي»

فريـق تمكيـن
أعلنت «تمكين» اختيار أعضاء فريق الموجهين والمحكمين المرموقين لمسابقة مشروعي للأعمال الشبابية التي تنظمها تمكين بهدف تعزيز مفهوم وثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني.
وسيكون لهؤلاء الموجهين والمحكمين دور فاعل في جميع مراحل المسابقة، بدءا من اختيار الفرق المتأهلة إلى توفير التوجيه والإرشاد واختيار الفرق الفائزة. وقد تم انتقاؤهم بناء على خبرتهم ومعرفتهم العميقة بالسوق، إضافة إلى خبراتهم والتزامهم بالتنمية من خلال أعمالهم في مجالات متنوعة. ويقوم الموجهون حاليا بتدريب الفرق الـ60 المتأهلة لمرحلة تخطيط المشاريع ومساعدتهم على تحضير مخططات مشاريعهم التجارية، شاملا ذلك تقديم الإرشادات والنصائح للمتسابقين، ومتابعة سير كل فريق والتواصل معهم لضمان إتمامهم لمهامهم في الأوقات المحددة.
ويمثل الموجهون الستة الذين تم اختيارهم خلفيات واسعة في عالم الأعمال التجارية، وهم السيد باسم الساعي، مدير عام ومؤسس شركة (إنستالكس جلف) البحرينية الفرنسية، والسيد دامين بالمت، نائب رئيس قسم الاستثمار في شركة ممتلكات القابضة، والسيدة ديمة الحداد، مؤسس مجوهرات ديمز، وفهد الشيراوي مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (جي جي أي اكس)، وحسن البلوشي، مؤسس (بحرين بلايندز)، وصفاء شريف مؤسس شركة ماسي القابضة لخدمات البناء.
كما ستلعب لجنة التحكيم المؤلفة من 3 أعضاء دورا مهما في مسابقة مشروعي، والتي يمثل أعضاؤها قطاعات اجتماعية واقتصادية وإبداعية من المجتمع، ما يعزز المعايير العالية التي تطمح إليها هذه المسابقة.
وسيكون للمحكمين دور في تقييم خطط الأعمال الـ60 التي ستقدمها الفرق، بالإضافة إلى تقييم النماذج الـ30 المتأهلة للمرحلة النهائية والتي سيتم عرضها أمام الجمهور في معرض مشروعي والذي سيتم إعلانه في وقت لاحق.
وتتألف لجنة المحكمين من الدكتورة جميلة المحاري، بروفسور في كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين، والسيد حازم جناحي، مؤسس ومدير عام شركة فان جارد، وجوزف كاريكيان، نائب مدير عام الاستثمارات في شركة ممتلكات القابضة.
يذكر أن على الفرق الـ60 تسليم مخططات مشاريعهم يوم 4 فبراير، ويتبع ذلك عرض حي للمشاريع أمام محكمي المسابقة.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣٠٧٥  – الخميس الموافق  ٩  يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ٧  ربيع الأول ١٤٣٥ه
تمكين

Image Gallery

,