الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

تظاهرة في البصرة تطالب بإلغاء الرواتب التقاعدية للنواب

بغداد – (د ب أ):
تظاهر عشرات العراقيين قرب مقر الحكومة المحلية في محافظة البصرة أمس الجمعة للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية التي شرعها أعضاء مجلس النواب لأنفسهم ضمن قانون التقاعد الموحد وحذروا من العزوف عن المشاركة في الانتخابات ما لم تلغ تلك الامتيازات.
وقال عضو اللجنة المنظمة للمظاهرة رافد كاظم الشاوي في حديث لـ «السومرية نيوز»، إن «عشرات المواطنين من مختلف فئات المجتمع خرجوا في تظاهرة سلمية قرب مقر الحكومة المحلية نظمتها اللجنة التنسيقية للحراك الشعبي في البصرة للمطالبة بإلغاء الفقرتين 37 و38 من قانون التقاعد الجائر». وأضاف أن «اللجنة تعتزم تنظيم مزيد من التظاهرات الأيام المقبلة ولن تتوقف عن الاحتجاجات السلمية لحين امتثال أعضاء مجلس النواب لإرادة الشعب».
وقال المتظاهر علي حسين العبادي في حديث لـ «السومرية نيوز»، إن «إلغاء الرواتب التقاعدية للنواب والرئاسات الثلاث هو مطلب لا بد من تحقيقه للحد من ظاهرة شبه انعدام ثقة المواطنين بالسياسيين». كان مئات من أهالي محافظة ميسان قد نظموا في وقت سابق أمس مظاهرة وسط مدينة العمارة للمطالبة بإقرار الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2014. وأضافت الوكالة أن المتظاهرين طالبوا ايضا بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب واصحاب الدرجات الخاصة.
جريدة اخبار الخليج  – العدد  ١٣١٣٣ –  يوم السبت الموافق  ٨  مارس  ٢٠١٤

Image Gallery

,