الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

بمناسبة اليوم الدولي للمرأة… مديرة التوظيف بـ «الخدمة المدنية» لـ «الوسط»: توظيف المرأة في 2013 يبلغ نصف القوى العاملة بالحكومة

نادية محمد صديق
أكدت مديرة إدارة التوظيف بديوان الخدمة المدنية نادية محمد صديق، أن «رئيس الديوان أحمد بن زايد الزايد دائماً ما يؤكد على أهمية الدور الريادي للمرأة البحرينية في المساهمة ببناء الوطن والنهوض به وتحقيق الإنجازات المتتالية في ظل المشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك المفدى».
وأوضحت مديرة إدارة التوظيف في تصريح إلى «الوسط» بمناسبة اليوم الدولي للمرأة الذي يصادف 8 مارس/ آذار، أن «توظيف المرأة البحرينية خلال العام 2013 في الوظائف العامة بالحكومة كان نحو نصف القوى العاملة».
وقالت صديق: «إن الحكومة ومن خلال لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم (77) التي صدرت بقرار من سمو رئيس الوزراء تم فيها تعديل سياسة العلاوة الاجتماعية بمنحها الثانية للموظفات المتزوجات أسوة بالموظفين المتزوجين، بما يضمن المساواة بين الرجل والمرأة في العلاوة عند الزواج».
وأشارت إلى أن «نحو 15 الف موظفة بحرينية استفادت من صرف المبالغ المستحقة للموظفات، ضمن كشوف رواتب شهر يناير / كانون الثاني 2014».
وأكدت مديرة ادارة التوظيف أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراج هذه الاحتياجات ضمن خطة عمل الحكومة للأعوام 2011 ـ 2014.
جريدة الوسط – العدد  ٤٢٠٠ – يوم السبت الموافق  ٨  مارس  ٢٠١٤

Image Gallery

,