الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

برامج “الصناعة” وال “يونيدو” أسهمت في تقليص نسب البطالة

برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو أقيم حفل تخريج ثلاث دفعات من برامج ريادة الأعمال التي تنظمها وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” بالاعتماد على النموذج البحريني لريادة الأعمال.
وخلال حفل الافتتاح ألقى وزير الصناعة والتجارة كلمة أعرب خلالها عن اعتزازه بتخريج أفواج متلاحقة من المتدربين في برامج ريادة الأعمال التي تؤهل أصحابها لاستحداث مشاريع اقتصادية متنوعة، كونها تمدهم بالأساسيات المطلوبة لبدء العمل الخاص، وهذه الخطوة الأولى الى مشروع اقتصادي يشار اليه بالبنان.
كما نوه الوزير بأن هذه البرامج تنطلق من استراتيجية ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، التي ترتكز على الشباب وتتجه لهم بكامل بنودها سواء عبر التدريب والتأهيل أو عبر البرامج الحكومية المتخصصة والاستراتيجيات المتفرعة عنها في كل قطاع عام لتتوصل الى مستقبل أفضل لأجيال البحرين القادمة. فعملية التمكين للكوادر البشرية هي الأساس والمنطلق لهذه الرؤية وجزء أساسي من هذه الاستراتيجية والرؤية الطموحة.
وأضاف أن برامج ريادة الأعمال التي نفذتها وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الـ “يونيدو” أثمرت في توفير المزيد من فرص العمل للشباب وتقليص نسب البطالة، وتشجيع الشباب بشكل مستمر على التوجه للعمل الخاص المبدع والمنتج وخلق المزيد من المشاريع الاقتصادية ذات القيمة المضافة بالاقتصاد الوطني، بما يشمله ذلك من توفير مستوى معيشي للأفراد المنتمين لهذه المشاريع وأُسرهم وبالتالي المجتمع والوطن بشكل عام.
كما أشاد الوزير بالعلاقة المتميزة التي تربط وزارة الصناعة والتجارة بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، التي تستهدف استدامة المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة لتصبح قادرة على المنافسة على المستويين المحلي والعالمي.
وفي السياق ذاته أشار الوزير الى النموذج البحريني لريادة الأعمال الذي أصبح بفضل الدعم والمساندة من الحكومة عالمياً، ووصل الى الشرق والغرب والجنوب والشمال من هذا العالم، فمجموع دورات ريادة الأعمال التي نظمت في نطاق هذا النموذج خلال الفترة من عام 2001 وحتى اليوم وصل الى 87 دورة خرّجت أكثر من 5000 رائد عمل من البحرين، بخلاف الأعداد التي تنتمي الى الدول التي طبقت هذا البرنامج التي تبلغ حوالي 38 دولة.
جريدة البلاد  – العدد  ١٩٤٧  –  يوم الأربعاء الموافق  ١٢ فبراير  ٢٠١٤
يونيدو

Image Gallery

,