الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

بدء الاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة البحرينية

 

ورش عمل توعوية للجان النسائية

 الرفاع – المجلس الأعلى للمرأة:

عقدت اللجنة التنفيذية التابعة للجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية اجتماعها الثالث صباح أمس بمقر المجلس الأعلى للمرأة وذلك بهدف التنسيق المستمر فيما بينهم.

 وفي بداية الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق، بعدها تم عرض ما تم تنفيذه بشأن تقرير الامانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بشأن التعاون في تنفيذ ورش عمل توعوية في الجمعيات واللجان النسائية. كما تمت مناقشة واقتراح بنود جدول اعمال الاجتماع الثاني للجنة التعاون واقتراح موعد انعقاده.

 وتم خلال الاجتماع التطرق إلى دور المجتمع المدني في يوم المرأة البحرينية وتعاون المجلس الأعلى للمرأة معهم في تنظيم فعاليات يوم المرأة البحرينية التي ستقيمها مؤسسات المجتمع المدني.

 الجدير بالذكر، أن لجنة التعاون جاءت تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه في لقاء التعاون الذي عقدته قرينة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في 5 مارس 2006م بقصر الروضة مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث عقد المجلس الأعلى للمرأة اجتماعا مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية بتاريخ 12 يونيو 2007م وتم التوافق على إنشاء لجنة تسمى لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية. وتهدف اللجنة إلى تفعيل دور الجمعيات النسائية ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني، ونقل احتياجات المرأة البحرينية فيما يتعلق باختصاص هذه اللجنة إلى الجهات الرسمية من خلال المجلس الأعلى للمرأة ليقوم بدوره في السعي لدى تلك الجهات لحل المشكلات وإزالة العقبات التي تواجه المرأة – كل حسب اختصاصه – وإدراج تلك الاحتياجات في خطط العمل.

 http://www.albiladpress.com/article220947-1.html

جريدة البلاد  –   يوم الأربعاء  ٦   نوفمبر  ٢٠١٣

Image Gallery

,