الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«الوفاق»: «التربية» تتجاوز بحرينيين وتوظف 16 رياضياً عربياً

الوسط – محرر الشئون المحلية

قالت جمعية الوفاق ان وزارة التربية والتعليم وظفت مؤخراً 16 مدرساً من جنسية عربية في تخصص «التربية الرياضية»، فيما توجد قائمة من العاطلين البحرينيين ينتظر بعضهم دوره في التوظيف منذ العام 2007.
واضافت الجمعية، في بيان، ان وزارة التربية قفزت على أكثر من 280 عاطلاً من التخصص نفسه، «لتأتي بعدد من المدرسين من وراء البحار في تبنٍّ صريح لسياسة التمييز بشكل صارخ»، على ما عبرت.
وكان فريق التعليم بجمعية الوفاق كشف في بيان منفصل عن «توظيف أكثر من 3 آلاف من غير المؤهلين تربويا وتعليميا وحرمان العاطلين البحرينيين التربويين المؤهلين الذين اجتازوا كل متطلبات التوظيف من خدمة بلدهم في مجال التعليم».
الى ذلك، صرحت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم شيخة الجيب أن الوزارة وفي إطار جهودها للارتقاء بمادة التربية الرياضية في مدارسها، سواء من حيث المناهج أو من حيث الألعاب المختلفة، قد استعانت بعدد من الخبراء من حملة الدكتوراه من خارج مملكة البحرين، والذين تتنوع تخصصاتهم لتشمل مختلف مجالات التربية الرياضية، إلى جانب ما يتمتعون به من خبرات عالية في هذا المجال.
وأضافت الجيب، في تصريحها امس (الاحد) أن عمل هؤلاء الخبراء سوف ينصب على تطوير المنهج الدراسي والخطة الدراسية وعدد من الألعاب الأساسية في مختلف المدارس والمراحل الدراسية، باعتبار المدارس مصدراً لتغذية الأندية والمنتخبات الرياضية البحرينية، بما ينعكس إيجاباً على الحركة الرياضية بوجه عام في مملكة البحرين.
جريدة الوسط – العدد  ٤١٩٥ – يوم الأثنين الموافق  ٣  مارس  ٢٠١٤
التربية

Image Gallery

,