الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«النيابة» تستدعي تمام والصفار للتحقيق اليوم

دكتور رولا -- دكتور نيل تمام

الوسط – محرر الشئون المحلية 

استدعت النيابة العامة كلا من الاستشاري نبيل تمام ورئيسة جمعية التمريض رولا الصفار للتحقيق اليوم الثلثاء (23 أبريل/ نيسان 2013) بمبنى النيابة العامة، في الوقت الذي لم يتم إعلامهما بأسباب التحقيق معهما، على ما افادا.

وأكد تمام في حديث إلى «الوسط» أنه تفاجأ بإرسال احضارية يوم الأحد (21 أبريل 2013) وذلك بشأن طلب وحدة التحقيق الخاصة في النيابة العامة، مشيراً إلى أنه التقى بالمحامي لمعرفة أسباب التحقيق.

وأوضح تمام أنه راجع المحامي لمعرفة أسباب التحقيق، إلا أن المحامي أكد عدم علمه بها، إلا أنه من المتوقع أن يكون التحقيق بشأن شكاوى التعذيب التي تقدم بها الكادر الطبي المعتقل بشأن تعرضهم للتعذيب خلال فترة اعتقالهم وخلال فترة التحقيق معهم.

ولفت تمام إلى أنه تفاجأ أيضاً بإرسال الاحضارية نفسها إلى رولا الصفار، مبيناً أن من المتوقع أن يكون التحقيق بشأن شكاوى التعذيب التي تقدموا بها خلال العام الماضي، والتي اتخذوا موقفاً إزاء تحقيق النيابة العامة فيها، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ موقف في ذلك الوقت لعدم وجود لجنة محايدة للتحقيق في هذه الشكاوى.

وكانت النيابة العامة قد استدعت كلا من الصفار وتمام قبل ستة أشهر للتحقيق في شكاوى التعذيب، إلا أنه أمتنع كّل منهما عن الحضور، وقد طالبوا في ذلك الوقت بتخصيص لجنة محايدة للتحقيق في شكاوى التعذيب.

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 3881 – الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ
main_loc-9

Image Gallery

,