الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«النوعي للتدريب» يعرض آخر المستجدات والخطط المستقبلية للمجلس

عقد المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مؤخراً اجتماعه برئاسة رئيس المجلس، عبدالرحمن السندي، لمناقشة سبل التطوير، وقد عرضت المدير التنفيذي للمجلس، مها البنكي، آخر المستجدات بالأعمال المنجزة والخطط المستقبلية للمجلس.

 كما تم عرض المشاريع القائمة كمشروع المعايير المهنية والذي يهدف إلى توصيف المهارات التي تحتاج إليها القوى العاملة البحرينية بحسب متطلبات الوظيفة وسوق العمل وتطوير مواصفات العمل من خلال تحديد المهارات التي تحتاج إليها كل وظيفة مع ضمان المعايير المشتركة للأداء والجودة. ويهدف مشروع التميز إلى زيادة نسبة البحرنة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

 وقد قام المجلس بالتعاون مع الشركات التابعة ومعاهد التدريب والجامعات المرخصة من قبل وزارة العمل والهيئة الوطنية لضمان جودة التعليم والتدريب بمناقشة سبل التطوير وتطبيق البرامج التدريبية ذات الجودة العالية والمعتمدة محليّاً ودوليّاً التي تمكن العاملين البحرينيين من الاستفادة من البرامج التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

 يذكر أن المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات تأسس كأحد المجالس النوعية المتخصصة تحت إشراف المجلس الأعلى للتدريب المهني بوزارة العمل حيث يوفر برامج توظيف وتدريب تعزز القوى البحرينية لتكون الخيار الأمثل للعمل في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال التدريب المناسب وبرامج التنمية المتطورة، كما يقوم المجلس بتدريب الخريجين الجدد ووضع برامج لتحسين مستوى الجودة ودعم العاملين على التكيف مع متغيرات سوق العمل من خلال تطوير المهارات والكفاءات.

 http://www.alwasatnews.com/4083/news/read/827462/1.html

جريدة الوسط – العدد 4083  الإثنين 11 نوفمبر 2013م الموافق 07 محرم 1435هـ

 

Image Gallery

,