الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«العمل» و«اتحاد النقابات» يتفقان على تسريع جهود إغلاق ملف المفصولين

 مدينة عيسى – وزارة العمل
اتفق كل من وزير العمل جميل حميدان والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ على تسريع جهود إغلاق ملف المفصولين.
وأكد حميدان خلال اجتماعه أمس (الإثنين) بالأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، أهمية بحث وتعزيز أفضل السبل لتعزيز التعاون المشترك ودعم المساعي الهادفة إلى الارتقاء بقنوات الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، بما يكفل معالجة أية قضايا أو مشكلات متبقية أو عالقة تتصل بملف العمال المفصولين تمهيداً لإغلاق هذا الملف بصفة نهائية، وسعياً لفتح آفاق أرحب من العلاقات المتوازنة والصحية بين أطراف الإنتاج الثلاثة بعيداً عن أية تجاذبات سياسية أو طائفية تسيء للجميع، لافتاً إلى أهمية تكريس أجواء الثقة والتعاون البناء بين جميع الأطراف للمحافظة على المكتسبات والمنجزات العمالية التي تحققت في إطار مسيرة الإصلاح الشاملة التي أطلقها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
من جانبه، أبدى المحفوظ استعداد الاتحاد العام للتعاون مع وزارة العمل لمعالجة ملف العمال المفصولين فضلاً عن تعزيز المكاسب العمالية بالتعاون مع الأطراف المعنية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة تصورات ومقترحات الوزارة والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، حول كيفية تطوير هذا التعاون البناء وصولاً لتحقيق النتائج المنشودة، وكذلك سبل إسهام الأطراف العمالية في دعم البرامج والمبادرات التي تطلقها وزارة العمل في مجال التوظيف والتدريب، فضلاً عن تطوير التشريعات العمالية وأهمية تعزيز التعاون المستقبلي بين الشركاء الاجتماعيين (الحكومة، أصحاب العمل، العمال). وتوافق الطرفان على الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة والعمل معاً من أجل المحافظة على المكتسبات العمالية التي حققتها مملكة البحرين والتي حظيت بإشادات من منظمة العمل الدولية وغيرها من المنظمات المتخصصة.
جريدة الوسط – العدد  ٤١٤٠   – يوم الثلاثاء  الموافق  ٧  يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ٥  ربيع الأول ١٤٣٥هـ
المفصولين

Image Gallery

,