الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

العبسي يبحث مع وكيل المغتربين البنغالي توثيق التعاون في تراخيص العمالة البنغالية

أسامة العبسي
المنامة – بنا
بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي مع وكيل وزارة شئون المغتربين والعمالة في الخارج بجمهورية بنغلاديش جهانقيرعلم أوضاع الجالية البنغالية بمملكة البحرين، كما بحث معه آفاق توثيق التعاون الثنائي على صعيد تراخيص الأيدي العاملة البنغالية، والعمل على مزيد من التسهيل في تبادل المعلومات الخاصة ببيانات العمالة البنغالية الكترونيّاً مما يساعد في تدقيق البيانات وسرعة إنجاز المعاملات الخاصة بتصاريح العمل.
جاء ذلك خلال استقبال العبسي بالهيئة جهانقيرعلم والوفد المرافق له.
وقدم رئيس هيئة تنظيم سوق العمل للوفد الزائر شرحاً تفصيليّاً عن مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع.
كما اطلع الوفد البنغالي على سير المعاملات والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة إلى كلٍّ من العمال وأصحاب الأعمال، كما وجّه العبسي إلى ضرورة تفعيل الأنشطة التوعوية الموجهة إلى العمالة البنغالية بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.
من جانبه، أكد الوكيل البنغالي تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون مع مملكة البحرين على الصعيد العمالي، مبدياً إعجابه بالسياسات والأنظمة العمالية المتبعة في البحرين تجاه العمالة الأجنبية والتي تتسم بالعدالة والانصاف.
وأشاد بالرعاية الكبيرة التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة البنغالية في البحرين والتنسيق القائم بين السفارة البنغالية والهيئة، مؤكداً أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي في بنغلاديش.
كما أشاد جهانقيرعلم بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها الهيئة، لافتاً الى التسهيلات التي تقدمها الهيئة عبر تقديم الطلبات الكترونيّاً والإمكانات التي يتيحها ذلك لإدارة العمالة الأجنبية وضمان حقوق كلٍّ من العمال وأصحاب الأعمال.
يذكر أن عدد العمالة البنغالية في البحرين تبلغ نحو 92 ألف عامل وعاملة.
جريدة الوسط – العدد  ٤١٥٩  – يوم الأحد الموافق  ٢٦ يناير  ٢٠١٤،  الموافق  ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٥ه
العبسي

Image Gallery

,