الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

الشورى يحتفي بيوم المرأة البحرينية .. رئيس المجلس : بادرنا بتمكين المرأة لتكون شريكا للرجل

هنأ مجلس الشورى في جلسته أمس برئاسة علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، كل امرأة بحرينية بمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر تحت شعار (المـــــــرأة والإعـــــــلام)، حيث تقدم المجلس بخالص التهاني والتبريكات إلى كل امرأة بحرينية ساهمت في بناء الوطن ونهضته، مؤكدا أن هذا اليوم يعتبر وقفة سنوية لإبراز المحطات المضيئة لمشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد. وتوجهت عضوات المجلس بالتهنئة إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد بهذه المناسبة، مشيدين بجهود سموها بالنهوض بالمرأة البحرينية، والارتقاء بدورها في عملية التنمية، كما أشادوا بجهود المجلس الأعلى للمرأة في هذا الإطار.. كما حرصت عضوات المجلس على الإشادة بالدور الداعم الذي يوليه رئيس مجلس الشورى لهن خلال الممارسة التشريعية بالمجلس.

 من جانبها أشادت دلال الزايد رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس، بدعم القيادة السياسية للمرأة الخليجية في المجالس التشريعية، منوهة بخطوة المملكة العربية السعودية في تعيين المرأة في مجلس الشورى السعودي، وهو ما يعد مصدرا للفخر لكل النساء الخليجيات.

 وأكدت د.بهية الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى أن تخصيص يوم سنويا للاحتفال بالمرأة البحرينية، يمثل دفعة قوية للمرأة في مضمار العمل الوطني، مشيدة باختيار شعار (المـــــــرأة والإعـــــــلام) لاحتفالية هذا العام، لأن المرأة البحرينية بدأت العمل الإعلامي في ظروف صعبة في وقت لم يكن المجتمع يقبل عملها في هذا المجال.

 وشددت الجشي على ضرورة تحمل الإعلاميات المسئولية الملقاة على عاتقهن في استخدام المنابر الإعلامية لابراز قضايا المرأة والارتقاء بأوضاعها، مؤكدة ضرورة الارتقاء بأوضاع المرأة في العمل.

 فيما اعتبرت د.ندى حفاظ عضو مجلس الشورى أن المرأة البحرينية محظوظة بوجودها على أرض هذا الوطن الذي يحرص على تطبيق معايير التنمية، لافتة إلى أن متوسط عمر المرأة في البحرين وصل إلى 76 سنة بفضل الرعاية الصحية المقدمة إليها، كما أنها تمثل ثلث القوى العاملة الوطنية.

 من جانبه قال على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى: إننا لم ننتظر يوم المرأة لنقوم بدورنا في تمكين المرأة لأنه أمر بدأ والعمل فيه مستمر، وإن شاء الله ستبقى المرأة شريكا للرجل في بناء هذا البلد الطيب.

 ولفت رئيس المجلس إلى أن المملكة استضافت قبل أسبوعين أول ورشة عمل عن تمكين المرأة العربية اقتصاديا، وهي إحدى 5 ورش عمل في إطار الإعداد لوثيقة المرأة العربية، موضحا أن مبادرة مملكة البحرين في تمكين المرأة هو عمل لا يقتصر على المملكة فقط، ولكن يمتد أبعد من ذلك ليصل إلى العالم العربي.

 

 http://www.akhbar-alkhaleej.com/13038/article_touch/59748.html

جريدة أخبار الخليج – العدد : 13038 – الثلاثاء 3 ديسمبر ٢٠١٣ م، الموافق 29 محرم ١٤٣٥ هـ

 

Image Gallery

,