الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

السعوديون يفضلون العمل من المنزل

الرياض – يو بي أي:
أظهرت نتائج دراسة حديثة أنأكثر من 40 % من الموظفين في السعودية يفضلون العمل من المنزل على المكتب. وذكرت الدراسة التي أجرتها شركة أوروبا نيتوركس ونشرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية، اليوم السبت، أن قرابة 40% من الموظفين في السعودية يفضلون العمل من المنزل على المكتب.
وأشارات إلى أن نحو 6 من بين كل 10 مشاركين يعتقدون أنهم يعملون بأعلى درجة من الكفاءة في ساعات العمل ما قبل 9 صباحا أو ساعات العمل ما بعد 6 مساء، وذلك بدلا من ساعات العمل التقليدية.
وقال 48% منهم أنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم.
وذكرت الى أن 34% من الموظفين السعوديين يرون أن فكرة دفع بدل استخدام للهواتف الذكية هو أمر أفضل من زيادة رواتبهم.
وأضافت الدراسة أن السعودية حلت بالمرتبة الثانية عالميا، فيما يتعلق بملكية المنتجات النقالة بعد الإمارات، مقارنة بغيرها من المناطق في جميع أنحاء العالم، إذ يمتلك كل فرد من نسبة 82 % من المشاركين من السعودية 3 أجهزة وأكثر من الأجهزة النقالة المتصلة. وأبدى 65 % من المشاركين من السعودية أنهم يفضلون الـواي فاي على غيره من الاتصالات الأخرى (الجيل الرابع والجيل الثالث والاتصالات اللاسلكية)، وأوضح 85 % منهم أن الأجهزة النقالة تساعدهم على تسيير أمور حياتهم.
وأظهرت الدراسة أن ثلثي السعوديين المشاركين يريدون أن تكون سياراتهم متصلة بشبكة الإنترنت، وأبدى 35 % رغبتهم بأن تكون الملابس أو الأحذية أو أدوات المطبخ (مثل المواقد والثلاجات) هي الأخرى متصلة بالإنترنت خلال السنوات الـ 5 المقبلة.
جريدة البلاد  – العدد  ١٩٣٠ –  يوم الأحد الموافق  ٢٦  يناير  ٢٠١٤
السعودية

Image Gallery

,