الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«اتحاد النقابات» يدعو لعقد اجتماع رباعي يوقف الانتهاكات النقابية بشركة «يوكاجوا»

 

العدلية – الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لعقد اجتماع رباعي بين نقابة وإدارة شركة يوكاجاوا ميدل إيست، بوجود الاتحاد العام ووزارة العمل لوضع خريطة طريق وصفحة جديدة للعمل بين الطرفين، إثر الانتهاكات المتواصلة للحقوق والحريات النقابية بالشركة، كما عبر الاتحاد.

 وقال الاتحاد العام في بيان صدر عنه أمس (الأربعاء): «إن نقابة عمال شركة يوكوجاوا تتعرض إلى حملة شرسة من إدارة الشركة التي تعمل جهاراً على محاربة الحريات النقابية وتتدخل بشكل فظ في صميم عمل النقابة، وتمارس التهديد والوعيد لأعضاء مجلس الإدارة ولأعضاء الجمعية العمومية، تحت طائلة تأثر امتيازاتهم وحقوقهم العمالية ما لم يتركوا النقابة». وأضافت، كانت الشركة أقدمت سابقاً على توجيه اتهامات باطلة لرئيس النقابة سامي عبدالعزيز وأحالته على أساسها إلى التحقيق ثم فصلته بتهمة أنه لم يبلغ الشركة بالتحقيق معه من قبل النيابة، وهي تهمة غريبة «إذ كيف لا تعلم الشركة بأنها هي التي أدت إلى هذه الإحالة عبر الشكوى التي قدمتها ضد الرئيس». وتابع الاتحاد، وبعد انقطاع للاجتماعات مع النقابة قامت الشركة في الشهر الماضي بالاجتماع مع النقابة لتوجيه التهديد والوعيد وطلب المعلومات عمن يقوم بإدارة حساب النقابة على شبكة التواصل الاجتماعي، طالبة من النقابة وقف أي حديث في الشبكة عن الحقوق العمالية، معتبراً ذلك «تدخلا مرفوضا في حرية التعبير التي هي حق لكل مواطن كما أنه نيل من الشخصية الاعتبارية للنقابة التي كفلها الدستور وقانون النقابات العمالية ومعايير العمل الدولية».

 وأكد الاتحاد أنه خاطب وزارة العمل أكثر من مرة بشأن هذه الانتهاكات وغيرها وخاصة التمييز بين العاملين على أساس الانتماء النقابي، داعياً الوزارة للتدخل الحاسم في هذا الموضوع بصفتها المسئول الأول عن توفير احترام معايير العمل الدولية والحريات النقابية وعدم ترك العمل النقابي فريسة لأصحاب العمل.

 http://www.alwasatnews.com/4079/news/read/826192/1.html

جريدة الوسط – العدد 4079 الخميس 7 نوفمبر 2013م الموافق 3 محرم 1435هـ

Image Gallery

,