الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

اتحاد النقابات يحتفي بالشباب في يومهم العالمي ويستذكر شباب فلسطين المحتلة


نظمت أمانة الشباب العامل بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مساء يوم  الاثنين 1 سبتمبر 2014، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 اغسطس من كل عام حسب ما قررته الجمعية العامة للامم المتحدة في قرارها 120/54 تاريخ 17 ديسمبر 1999،  اذ اعلنت 12 أغسطس يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب في لشبونة عام 1998.

وقد دأب الاتحاد العام على الاحتفال بهذه المناسبة لما لها من اهمية لدى فئة الشباب، وقد حثت السيدة خاتون العرادي الامين العام المساعد، الشباب العامل على ضرورة انخراطهم في العمل النقابي وانعكاساته على حياتهم المهنية والعملية.

من جانبه أكد السيد سلمان المحفوظ الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في كلمته في قاعد فورسيزون  في عذاري ان الشباب هم الطاقة المتجددة لاي عمل او في اي مجال وضرورة الاحتفاء بهم والاستماع الى ارائهم وافكارهم لخلق الابداع والتميز في مجال العمل، كما توجه بالشكر لكل اعضاء امانة الشباب في الدورات السابقة والذين ساهمو في تطور وعمل امانة الشباب.

قام بعدها المحفوظ بتقديم شهادات الشكر والتقدير لاعضاء امانة الشباب العامل في الدورات السابقة كمكرمين في الحفل وشاركه تقديم الشهادات السيد عبدالغفار عبدالحسين والسيد عبدالقادر الشهابي.

بعدها تقدم كلا من محمد البصري من نقابة أسري، وفاضل أحمد من نقابة الدرفلة، والأخ ياسر منصور من نقابة دلمون للدواجن، بإلقاء كلمات شكر نيابة عن المكرمين، وعبرو عن ابتهاجهم بهذا التكريم وفرحتهم لما لقوه من دعم وتشجيع في امانة الشباب العامل، وأوصو جميع العاملين بضرورة الانضمام لأمانة الشباب وكل لجان الاتحاد، وبالرغم انهم خارج امانة الشباب الان الا انهم ابدو استعدادهم للوقوف بجانب زملائهم وتقديم المساعدة المعنوية، كما أكدوا على الالتفاف حول الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كمنظمة رسمية للدفاع عن حقوقهم.

 

تلت كلمات الشكر فقرة تضامنية مع شباب غزة وفلسطين المحتلة، قدمتها الشاعرة نادية الملاح وذلك بالتعاون مع جمعية مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، الذين سعدوا بالتواجد في هذا الحفل وأعربوا عن رغبتهم في مزيد من التعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وتم تقديم درع التذكاري لهم على هذه المشاركة وتكريم الشاعرة نادية الملاح.

 

حضر الحفل ما يقارب مئة شخص من مختلف النقابات ورؤساء مجال الادارات، ومجموعة من أهالي المكرمين، وبعض المدعوين.

gysd08globe

Image Gallery

,