الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

«ألبا» تطلق أول برنامج تدريب مهني للمرأة بالتعاون مع تمكين

أعلنت شركة ألمنيوم (ألبا) في إطار احتفالاتها بيوم المرأة البحرينية إطلاقها أول برنامج تدريب مهني للمرأة في الشركة بالتعاون مع تمكين. وسيتم ضمن هذا البرنامج إدراج 10 مواطنات بحرينيات لتلقي تدريب متخصص في العديد من المهارات المهنية على مدى 24 شهراً والحصول على الحوافز المادية، حيث ستقوم تمكين بالتكفل بتكاليف التدريب والحوافز للمشاركات.

 يقام يوم المرأة البحرينية تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لتكريم المرأة في البحرين نظير إنجازاتها وإسهاماتها المختلفة.

 وبهذه المناسبة، أشاد رئيس مجلس إدارة شركة ألبا محمود هاشم الكوهجي بالدور البارز لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة في تقدير دور المرأة في مسيرة النمو والتطور لمملكة البحرين، فقال: «إن الإنجازات والإسهامات الكثيرة التي تقدمها المرأة البحرينية من أجل رفع اسم مملكة البحرين على المستوى العالمي هو أمر يستحق الإشادة والتقدير. ونحن نفخر بوجود العديد من الموظفات البحرينيات اللاتي تعد إنجازاتهن مثالاً للتميز ومصدر فخر لمملكة البحرين».

 وتنضم شركة ألبا للمشاركة في الاحتفالات التي تقيمها المملكة في هذا اليوم من خلال إطلاق أول برنامج تدريب مهني من نوعه للمرأة، والذي سوف يتيح الفرصة لتنمية وتدريب البحرينيات وتأهيلهن لشغل الوظائف والترقي في الشركة. وفي إطار خطة التدريب والإحلال التي وضعتها الشركة، فإن هذا البرنامج بالتعاون مع تمكين يهدف الى تمكين المرأة البحرينية بالمهارات اللازمة والتدريب العملي حتى يمكنها تولي مناصب في مختلف الأقسام والدوائر في الشركة، كدائرة التسويق والمختبر والتحكم في العمليات والهندسة والمشتريات وغيرها.

 ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا تيم موري: «تثمن شركة ألبا الدور المهم لموظفاتها في تحقيق النجاح للشركة. ونحن ندعم جميع المبادرات التي تسعى لتمكين المرأة وتؤمن لها المساواة في الحقوق والواجبات والإسهامات تجاه الشركة، كما أننا نفخر بإطلاق البرنامج التدريبي الأول من نوعه بالتعاون مع تمكين، والذي سيعمل على تنمية وتدريب الموظفات للترقي الوظيفي بالشركة عن جدارة واستحقاق».

 وقالت نائب رئيس تنمية الثروة البشرية بالوكالة في تمكين أمل الكوهجي إن «هذه المبادرة هي جزء من جهود تمكين المستمرة في إتاحة الفرص لتطور ونموّ البحرينيات. وبفضل شراكتنا مع شركة ألبا، سوف نتمكن من دعم الموظفات اللاتي أثبتن إخلاصهن وجهودهن في ألبا للحصول على التدريب والمهارات اللازمة التي تساعدهن على تحقيق أهدافهن وطموحاتهن المهنية».

 أما مديرة التوظيف والتدريب روضة سلمان العرادي فقالت: «يعتبر يوم المرأة البحرينية يوماً خاصاً بالفعل، حيث يكرم المرأة البحرينية نظير إسهاماتها المتميزة. ونحن في ألبا نؤمن بالمساواة في الحقوق والواجبات بين الموظفات والموظفين والدور الذي يلعبونه في نمو وتطور الشركة. ومن خلال هذا البرنامج التدريبي الأول من نوعه، نحرص على تشجيع الموظفات وإتاحة الفرصة لهن للتطور والنمو وتحقيق أهدافهن».

 http://www.akhbar-alkhaleej.com/13037/article_touch/59538.html

جريدة أخبار الخليج – العدد : ١٣٠٣7 – الأثنين 2 ديسمبر ٢٠١٣ م، الموافق 28 محرم ١٤٣٥ هـ

 

alba

Image Gallery

,