الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

البحرنة في الشركة 87 % ، تأهيل 46 موظفاً لشغل مناصب إدارية عليا في “ألبا”

عززت شركة ألمنيوم البحرين (البا) مكانتها كشركة داعمة لمبادرات البحرنة والتزامها بالتطوير المهني للموظفين البحرينيين من خلال إعلانها عن الدفعة الأخيرة للموظفين الملتحقين ببرنامج التدريب والتطوير.

 اختير 46 موظفاً من مختلف الدوائر للالتحاق بهذا البرنامج، حيث سيحصلون بعد استكمال البرنامج على مسؤوليات أكبر ومناصب إدارية أعلى، سواء كمشرف أو مهندس أو رئيس قسم أو مراقب أو مدير أو غيرها.

 وتعزيزاً لهذه المبادرة، تقوم شركة البا أيضاً برعاية برامج الدراسات العليا للموظفين الذين يثبتونقدرتهم على تولي المزيد من المسؤوليات. حيث يتم حالياً رعاية 31 موظفاً بحرينياً ضمن برنامج التأهيل الأكاديمي كدراسات الدبلوما الوطنية، الدبلوما الوطنية العليا، البكالوريوس، ماجستير إدارة الأعمال، والدكتوراةفي مختلف الجامعات داخل مملكة البحرين وخارجها.

 وصرح الرئيس التنفيذي تيم موري قائلاً: “نحن نفخر بأن نسبة البحرنة تبلغ 87 % من مجموع القوى العاملة بالشركة التي تسهم في تعزيز مكانتها كأحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم. ويعتبر برنامج التدريب والتطوير من أهم المبادرات الداعمةللبحرنة لتمكين العمالة الوطنية وتزويدها بالمهارات الضرورية، وتوفير الأعمال الإدارية العليا للموظفين، ورفع مستوياتهم الوظيفية والمهنية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتطور والنمو المهني. كما يؤكد هذا البرنامج ثقتنا في قدرة العمالة البحرينية على التنافس على المستوى العالمي”. يتم تنظيم برنامج التدريب والتطوير للبحرينيين من قبل دائرة الموارد البشرية ودائرة التوظيف والتدريب، حيث يتم من خلاله اختيار مجموعة من البحرينيين من مختلف الدوائر والأقسام، وتوفير التدريب اللازم لتمكينهم من أجل تولي المناصب الإدارية المتوسطة والعليا بشكل دائم. ويتم اختيار الموظفين على أساس مهاراتهم المعرفية والعملية، ومبادراتهم في مجال عملهم، ومدى قابليتهم للنمو والتطور المهني.

 http://www.albiladpress.com/article221762-2.html

جريدة البلاد – العدد : 1870 – الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٣م

Image Gallery

,